الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*استثمارات جديدة لتصنيع مستلزمات وأدوات المدارس

وزير التجارة يفتتح "أهلا مدارس"

المصدر: جريده الجمهوريه 19/9/2017

كتب جلال راشد 

ورضا العراقي:

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية صباح أمس معرض "أهلا مدارس" والذي تنظمه الوزارتان بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء حتي 22 سبتمبر الجاري بقاعة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض. 

وقال قابيل ان هذا المعرض والذي يشارك فيه عدد كبير من الشركات المصرية يضم كافة احتياجات الطلاب من المنتجات والمستلزمات المدرسية والمكتبية والمنتجات الغذائية والملابس الدراسية والأجهزة والحاسبات الآلية. مقدمة بأسعار مخفضة تناسب كافة الفئات وبصفة خاصة محدودو الدخل. لافتا في هذا الصدد الي أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة "التابع للوزارة" قد قام بتوفير مساحات العرض مجانا للعارضين. بهدف تخفيض التكاليف وبالتالي تخفيض أسعار البيع.

وأشار الي سعي الوزارة لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة في مجال تصنيع المستلزمات والأدوات المدرسية خاصة ان الانتاج الحالي لا يكفي حاجة الاستهلاك المتزايدة. مؤكدا ان الوزارة تقدم كافة التسهيلات لاقامة مثل هذه المشروعات والتي تدعم توجه الوزارة نحو احلال المنتجات المحلية محل المستوردة.

ولفت قابيل الي انه يتواكب مع هذا المعرض افتتاح 13 منفذ بيع جماعياً لمنتجات ومستلزمات المدارس بمحافظات الجيزة والاسكندرية ودمياط والشرقية وأسيوط والدقهلية والبحيرة وسوهاج والقليوبية والاسماعيلية والفيوم والمنيا وشمال سيناء. 
ومن جانبه أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية. ان هذا المعرض يأتي في اطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص وذلك تحت شعار "معا من أجل مصلحة المستهلك". حيث تضم كافة السلع اللازمة للمدارس من المصنع مباشرة الي المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالي الأسعار. لافتا الي توافر السلع المدرسية بكميات كافية لتلبية احتياجات الطلاب. 

وأشار الي التزام الشركات العارضة بتقديم تخفيضات تصل الي 15% علي كافة المنتجات المعروضة في خطوة تستهدف التخفيف عن كاهل الأسر المصرية. 
وقال المصيلحي ان وزارة التموين حريصة علي ايجاد العديد من منافذ البيع الجماعي لاتاحة احتياجات المستهلك المصري من السلع والمنتجات بأسعار منافسة تناسب محدودي الدخل وذلك لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار.

كما أوضح أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ان الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم هذا المعرض للعام الثالث علي التوالي. مشيرا إلي ان المنتجات المعروضة مقدمة بأسعار الجملة أو أقل من أسعار الجملة. مشيرا الي مشاركة بنك مصر في معرض أهلا مدارس من خلال توفير أنظمة سداد وتقسيط لقطاع الحاسبات المشارك في أجنحة المعرض. 

وأكدت نفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر انه عندما تتضافر الجهود يتكامل أي عمل ويصب في مصلحة المواطن مشيرة الي ان الجهاز حرص علي توفير مكان المعرض بدون اشتراك لتقليل التكاليف وخفض الأسعار موضحة ان هناك 45 عارضاً من أصحاب المشروعات عرضوا منتجاتهم بالمعرض الذي يعد فرصة للتسويق. 
ومن جانبه قال علي شكري رئيس غرفة تجارة القاهرة إن الغرفة تتولي تنظيم المعرض وتتكفل بكل الأمور المادية حيث لا يتحمل العارضون أي تكاليف مشيرا الي أن حجم المبيعات من المتوقع أن يكون كبيراً. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع